الآن أنا مساعدة نفسي: إصلاح نافذة على ساب شنومكس-شنومكس

مساهمة القارئ من قبل فيليب بوهر

كلمة للجميع العنق وقراءة SAAB ميكانيكي أولا: أحدث بعد الانتهاء من هذا المشروع وأنا أعلم التي يتم تنفيذ العمل بها، وأن مبالغ لها أن تدفع لك، أن يكون جيدا يستحق ذلك - حتى لو كان للوهلة الأولى (على مشروع القانون) ليس دائما واضحة جدا. ولكن بدوره. في أوائل أغسطس أقود على الطريق بالقرب من موقف للسيارات المعهد على تغطية فتحة (يريد الجامعة لتعزيز الحرم الجامعي خالية من السيارات، وبالتالي يؤخر كل أعمال الطرق إلى الحد من مقبولة) - الملوثات العضوية الثابتة المعدنية، ويهز، وعندما كنت بالنسبة لي الصفحة بدوره، القرص من النافذة الجانبية هو في زاوية مجنونة في الإطار.

الجزء المرئي هو سليمة، ولكن لا يزال، شيء يذهب أوري هنا. عرقات تأتي أكثر مني: فقط كان إصلاحا لتوجيه السلطة (راجع مشاركة مدونة أخرى) وكان ذلك بسبب. الآن أعيد المال لنافذة جانبية جديدة؟ انتقام اخترت الحد الأقصى للخصم بعد وقوع حادث وتغيير التأمين ...

ولكن كما يقول المثل، المهندس ليس لديه ما يقسم. الآن أنا لست مهندس، ولكن الفيزيائي، ولكن كفيزيائي تجريبي، كنت أيضا نوع من المهندسين. حتى أول حملة إلى اليمين وسحب القرص مباشرة في الإطار. وخطة المساء واضحة: إزالة ألواح من الباب والوصول الى الجزء السفلي من الخطأ.

في الأساس ، لا أخجل من هذا العمل. لكن ما يخيفني هو الكميات الكبيرة من البلاستيك المثبت بالمشابك التي تشكل البطانة الداخلية. رائحتها مثل الخدوش ، الشقوق ، تغير اللون القبيح ، حيث تكون الرافعة شديدة للغاية ... ولكن لا توجد طريقة حولها ، قراري واضح. بعد كل شيء ، حصلت على دليل إصلاح Haynes بعد فترة وجيزة من شراء السيارة ، حتى تتمكن من إصلاحها مسلحة.

قم أولاً بإزالة الألواح الموجودة على قوس الباب. مع مفك براغي بشفرة عريضة ... كإجراء احترازي ، أأخذ سكين الجيب ، الذي يحتوي على أوسع شفرة. أقوم بتوجيهها في الزاوية الخلفية العلوية للوحة بين الشفة المطاطية والبلاستيك ، أشعر بالمشبك. أجد واحدًا بسرعة كبيرة ، أضغط عليه ... ويطلق المقطع. سعيد الحظ. أنتقل بسرعة ، وأعمل أولاً على طول الحافة الخلفية للباب. ثم أتبع قوس الباب ، المشبك بعد المشبك ، حتى أمسك عنصر الكسوة في يدي. لحسن الحظ ، تظهر بقية الأقواس بسرعة بمجرد إطلاق واحدة.

الخطوة الأولى تتم، قوس الباب مجاني. الخطوة التالية هي فك الباب الداخلي بطانة، هذا توركس مسامير على مقبض الباب و مزلاج الباب يجب حلها. استخدم أولا مفك براغي نحيل لتخفيف الأغطية على ثقوب المسمار. أولا، أنا وضعت مفك مسطحة جدا. الصوت غير سارة، كشط هو النتيجة. الحمد لله على البالستيك الصلب البخخ في كثير من الأحيان القبيح: كنت قادرا على تلميع قبالة الصفر في وقت لاحق - البلاستيك لينة سيكون أقل تسامحا. مع المعرفة الجديدة من زاوية النهج، وأنا يمكن أن تحل جميع الأغطية الثلاثة، وفتح مسامير توركس، وأنا على استعداد للخطوة التالية.

هذا يبدو صعبًا: ارفع المشابك الموجودة على لوحة الباب ، واسحب لوحة الباب لأعلى فوق قفل الباب ، وقم بفك كابلات التبديل من الخزان وتحرير غطاء صندوق الأمتعة وحرر إضاءة الباب من تجويفها. يعمل تحرير المشابك بشكل جيد بعد التمرين على قوس الباب ، ويمكن سحب اللوحة بسهولة فوق مزلاج الباب ، وتترك لي الكابلات ما يكفي من اللعب في الوقت الحالي. يمكن أيضًا إزالة المقابس بسهولة. لسوء الحظ ، لا يذكر دليل الإصلاح أنه من المستحسن سحب المصهر لإضاءة الباب. إذا كنت تعمل على الباب المفتوح لمدة 30 دقيقة (كما كنت في هذا الوقت) ، فإن المصباح ساخن ويصعب الإمساك به. ومع ذلك ، باستخدام شريط بلاستيكي بين جهات الاتصال ، يمكنك تعطيله ثم دفعه خارج التجويف في الباب.

تحت الباب الداخلي بطانة هو فيلم العزل. يتم لصقها على، ولكن يمكن إزالتها بعناية من إطار الباب. إذا كنت تأخذ المزيد من الحيطة، ويمكن بعد ذلك حتى عصا مرة أخرى - ولكن يجب أيضا فك سابقا المتكلم والمتاخمة لها والمسمار الذي يحمل دليل ترخي زجاج النافذة، وإلا فإن تمزق فيلم في الموقع. لذلك مكبر الصوت أيضا، وعلى ذلك يذهب إلى التشخيص خطأ الفعلي.

باب السائق SAAB 9-5 2.3t SE ، بدون تقليم داخلي
باب السائق SAAB 9-5 2.3t SE ، بدون تقليم داخلي
باب السائق مع إزالة احباط العزل
باب السائق مع إزالة رقائق العزل ، وآلية نافذة منظم مرئية في فتحة تفتيش أقل ، ويقع المحرك للنافذة منظم في منتصف الطريق إلى اليمين.

تخميني الأول كان زجاج مكسور. وفي هذا الصدد، من المطمئن أن نرى أن القرص لا يزال سليما تماما. لذلك، التالي أنا أخذ نافذة السلطة، آلية مقص مع اثنين من الساقين، والتي تحول حركة دوران العتاد في حركة صعودا وهبوطا للقرص. لهذا الغرض، يتم إرفاق بكرات إلى نهاية واحدة من الساقين، والتي تعمل في القضبان في الحافة السفلى من القرص. وسرعان ما يصبح واضحا أن كلا الأدوار قد قفزت من مساراتها. في البداية كنت أعتقد أن إعادة خيوط بسيطة سيكون الحل - فقط في النظرة الثانية لا أدرك لماذا قفزت لفات من القضبان: لفة في الخلفية السكك الحديدية اندلعت وكسر بعيدا عن الفخذ. بقايا لها شنق في السكك الحديدية، قطعة من السمك أنا الأسماك أسفل من إطار الباب.

انزلاق الشجيرات: جزء جديد، مع المشبك
انزلاق الشجيرات: جزء جديد، مع المشبك. اليمين: جزء معيب مع جزء وذوبان المشبك. كنت قد تكون قادرة على استخدام لفات من تفلون، والتي هي أكثر دواما والانزلاق بشكل جيد على الصلب حتى من دون الشحوم.

غالبًا ما يكون مثل هذا التشخيص مزعجًا ، كما نعرفه كثيرًا من السيارات الحديثة: يتسبب جزء صغير في تكاليف إصلاح تصل إلى عدة مئات من اليورو لأنه لا يمكن توفير المسمار أو المشبك أو البكرة أو أي عنصر آخر بشكل فردي. أفكر في خيارين: اطلب من معارفي الجدد من وكلاء Muckelbauer الحصول على المشورة ، أو احصل على الدور الذي تم إعادة إنتاجه من خلال ورشة هندسة الدقة في معهدنا. مصنوعة من التفلون ، سوبر رول. لحسن الحظ - وللمتعة فقط - قمت بفحص موقع Skandix مسبقًا وابحث عن "منظم النوافذ". يفتح قسم بالأجزاء ذات الصلة وبعض رافعات النوافذ والأخرى "شجيرات منزلقة ورافعات نوافذ". تُظهر الصورة المجاورة لها بالضبط الدور الذي كنت أبحث عنه. سعر الوحدة: 1,73 يورو.

تركيب دور معقدة، أيضا لأن دليل إصلاح إسفنجي في نقطة حاسمة - ولكن بدوره. سيتم تسليم لفات بعد يومين، أمرت ستة: أربعة كما قطع الغيار لكلا النوافذ الأمامية، واثنين لمحاولة الخروج. هذه ضرورية أيضا - خطتي هي لدفع بكرات أولا في القضبان، ومن ثم إصلاح الأسلحة نافذة إلى بكرات. هذا يوفر لي من خيوط النافذة على النوافذ، وهي مهمة تبدو معقدة دون داع، وخصوصا عندما تعمل وحدها.

مرة أخرى، أنا وضعت الباب داخل مجانا، تحرك الأسلحة نافذة رفع كما هو الحال في افتتاح الوصول، وأنها أسهل للفهم، ودفع بلطف نافذة أسفل حتى الآن أن القضبان على المستوى مع طرفي الساقين. خيوط بكرات في القضبان ليست صعبة. ولكن بعد ذلك يأتي النقطة الحرجة: ربط الأسلحة والأدوار. يشير الدليل إلى أنه يجب عليك دفع بكرات على المحاور "حتى أنها تدخل بشكل مسموع"، وهذا هو، حتى انقر فوق مسموع. وقالت انها لا أيضا. أنا اختبار التبديل نافذة السلطة كاختبار، من دون مشاكل، الشرائح القرص صعودا. على الطريق إلى أسفل هناك مرة أخرى بانج معدني، والجلد، ويتم فصل القرص والدور مرة أخرى.

العثور على حل اللغز يكلفني ثلاثة أرباع أخرى من ساعة، وثلاث محاولات فاشلة أخرى، حتى أقترب من المشكلة من القاعدة، ووضع فقط دور دون قرص على المحور. ومن اللافت للنظر أنه بعد المشاركة الأولى، فإن الدور لا يزال فضفاضة جدا يجلس على المحور، الميل تقريبا تقريبا في جميع الاتجاهات، ويمكن حلها مع القليل من الجهد. لمس مع مفك نحيلة يؤدي أيضا إلى إدراك أن الأخدود الذي المشبك هو الانخراط لا يزال لا يزال يتعرض وراء رمح الأسطوانة. فقط الضغط أقوى - الضغط القوي جدا، يجب أن أقول - يؤدي إلى إينراستجيراوشش الثاني، والدور ثم يجلس بحزم في الموقف المتوخى.

الشكل: انزلاق بوش. قوس، الذي يمكن أن ينظر إليه القوس هنا، يحدد الأسطوانة على المحور (نهاية المحور مرئية كدائرة مستديرة على مقبض النافذة).
الشكل: انزلاق بوش. قوس، الذي يمكن أن ينظر إليه القوس هنا، يحدد الأسطوانة على المحور (نهاية المحور مرئية كدائرة مستديرة على مقبض النافذة).

مع هذا الإدراك هو مسألة ربع ساعة أخرى لتخليص دور، لإدخاله في السكك الحديدية، وتكرار هذه العملية مع قرص وبكرة. ثم يجب أن تحقق بالتأكيد ما إذا كانت جميع الشفاه ختم الجلوس بشكل صحيح خارج، وربما مع شريط ضيق من المعدن - أو مفك البراغي مع شفرة واسعة - مساعدة. في اختبار متجدد الحفاظ على بكرات، وبعض الشحوم يجعل القضبان على نحو سلس، وبعد نصف ساعة أخرى ويجلس الباب تقليم مرة أخرى حيث ينبغي.

ويصنف هذا الإصلاح من قبل دليل كوسيلة (ثلاثة من خمسة مستويات). هذا هو تقييم واقعي، فقط شخص لديه مهارة كافية والخبرة مع واحد أو إصلاح آخر يجب أن يجرؤ. ولكن إذا تم ذلك، فمن مجزية. بلدي الاستثمار: اليورو شنوم لفات، بما في ذلك الشحن، وحوالي ساعتين ونصف ساعات إصلاح الوقت. وشد على ساب، والتي حتى بعد سنوات شنومكس، مسامير لا تزال بحاجة إلى حل كما لو أنها قد مشدود في، يمكن أن يكون حقا متعة.

وبالمناسبة، ينبغي أن يكون هناك ورش عمل ساب التي تقدم أيضا التدريب الداخلي لتخرج الفيزيائيين - عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي هو متاح من فريق بلوق.

أفكار 11 على "الآن أنا مساعدة نفسي: إصلاح نافذة على ساب شنومكس-شنومكس"

  • بالمناسبة:
    لتزييت القضبان الشريحة، (على سبيل المثال سقف منزلق) أو مجرد هذه الأدلة نافذة، في اتصال مع قطع من البلاستيك، وأنا دائما استخدام الفازلين.

    كما تتوفر كما رذاذ، على سبيل المثال هنا:

    http://www.ebay.de/itm/Vaseline-Vaselinespray-400-ml-VS-486-TECTANE-Gummi-VS486-Spray-7-48-Liter-/121019422015?pt=Autopflege_Wartung&hash=item1c2d51d53f

    تحية
    مارك (إذا كان إدخال رابط غير مسموح به، يرجى حذفه!)

  • مرحبا،

    أولا بفضل فيبو للإجابة وبالطبع للمساهمة كبيرة!
    أنا أيضا المسمار الكثير، ولكن بين توقف دائما والتقاط الصور لم أكن قد فعلت.
    لديك يديك القذرة وتريد أيضا أن تكون قادرة على التعامل مع الإصلاح.
    مرة أخرى: شكرا لهذا العمل العظيم.

    قعقعة في الباب وأنا أعلم، أيضا، مع بلدي ايرو، فمن الجبهة الحق.
    ومع ذلك ، فقط خفضت جزئيا النافذة.
    قيل لي أنه كان بسبب انزلاق دليل السكك الحديدية من النافذة.
    الجزء يجب أن تسقط في كثير من الأحيان، فمن ثم أسفل في الباب حولها، يمكنك فقط وضعه مرة أخرى. إنقاذ مع بعض الغراء هو بالطبع أوصت في هذه القضية.
    وسوف أفعل ذلك خلال التجمع من بكرات دليل جديد.

    تحية
    مارك

  • إذا رأيت الأمر بهذه الطريقة ...
    لا أحد يعرف لماذا النوافذ في الباب، في الدولة المفتوحة، أضعاف مثل هذا عند إغلاق الباب؟

    شكرا

    • مرحبا اندرو،
      أنا أعرف ما كنت تتحدث عنه أعلم ذلك ، في بعض الأحيان يصدر صوت خشخشة أثناء القيادة. اعتقدت أنه كان أنا فقط ...
      ولكن للأسف ليس لديهم فكرة لماذا هذا هو!

    • دون الرغبة في أن أجعل نفسي خبيرًا - لا يزال هناك سكة توجيه في مقدمة الباب. يعمل القرص في هذا السكة ويمكنك ضبط السكة - المسمار الخاص بهذا أعلى مكبر الصوت. إذا خففت ، فقد يكون هناك ضوضاء صاخبة ... لكنني لاحظت فقط أثناء الإصلاح أن شيئًا ما هز ، اعتمادًا على كيفية إحكام المسمار.

    • يمكنني استخدام نيغرين الشحوم متعددة الأغراض، لذلك لقد تم تلطيخ الكثير من القطع البلاستيكية في المختبر لسنوات، ولم يكن لديك أي مشاكل.

      ولكن على أي حال ، شكرًا على التلميح - بالطبع ، يجب ضمان التوافق مع البلاستيك.

  • مرحبا،

    لا أحد يعرف ما إذا كانت هذه بكرات تستخدم أيضا في المنظمين النافذة الخلفية؟
    كم عدد الأدوار التي أحتاجها إذا أردت تبادل كل شيء؟

    تحية
    مارك

    • توجد بكرتان على كل نافذة - لذا فأنت بحاجة إلى ما مجموعه 8. لكن لا تتردد في طلب عدد قليل آخر - أحدهما أو الآخر مضمون للكسر أثناء التثبيت. بالنسبة للقوى اللازمة للتثبيت ، فهذه الأشياء هشة للغاية.

      • ملاحظة: ويجب ألا تنسى الشحوم الصناعية لقضبان الانزلاق. سآخذ ذلك من Nigrin ... لن آخذ رذاذ الزيت أو السيليكون ، إنه يجمع الأوساخ فقط.

التعليقات مغلقة.