Saab 900 Cabrio - سيارة ذات صفات اخذ

أنا أقود صعب منذ عام 1996 ، لذلك جئت إلى صعب في مرحلة تجعد فيها مشجعو صعب من أنوفهم في ما جاء من ترولهاتن تحت رعاية جنرال موتورز. كانت عربة ستيشن 900i عربة شركتي وتم تأجيرها. في السنوات الست الماضية ، كانت هناك طائرتان من طراز Audi 80 تم تأجيرهما لمدة ثلاث سنوات لكل منهما. عندما انغمست أيضًا في التفكير المهني الذي كان منتشرًا على نطاق واسع في مشهد وكالة الإعلان في ذلك الوقت ، أصبحت العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع فطيرة للغاية بعد انتهاء عقد الإيجار الثاني من أودي.

إن Saab 900 Cabriolet له صفات العبيد
إن Saab 900 Cabriolet له صفات العبيد


صعب باسم "العلامة التجارية السويدية الأخرى" لم يكن معروفًا إلا لدى عامة الناس ، ولكن إذا كنت حريصًا على نفسك وأردت أن تواضع منافسيك ، فستقود صعب! بالنسبة لي كانت كافية لنموذج المبتدئين.

كيف بدأ كل شيء

حارب الـ 900 بهدوء ومسؤولية - وهو ما يمكن توقعه أيضًا من سيارة كانت في الثالثة من عمرها في منتصف التسعينات. لذا ، بعد انتهاء عقد الإيجار الأول ، دخل ساب الثاني إلى المنزل: 90-9 ، أيضًا كعربة محطة ، مع 3 حصانًا وتوربو ناعم. بالمقارنة مع 150i ، فقد شعرت بالحيوية ورشاقة للغاية وكانت اقتصادية للغاية مع الوقود الثمين.

بعد فترة التأجير لمدة ثلاث سنوات ، كانت السيارة أقل من 50.000 كيلومتر على مدار الساعة. بدت وكأنها جديدة ولم تسبب مشاكل. وبما أن معدل الإيجار المتفق عليه كان مرتفعًا جدًا وبالتالي كانت القيمة المتبقية المحسوبة منخفضة ، لم أعد السيارة إلى صعب ، لقد اشتريتها ببساطة. ما زلت أملكها ، يبلغ عدد الكيلومترات الآن 80.000. أنت لا تبيع مثل هذه السيارة دون الحاجة.

يجب أن أعترف بأنني أحفظ السيارة لأنني لا أقودها في محلول ملحي. لأن بدائل السيارات كافية بالنسبة لي. بالإضافة إلى عادتي في شراء وقيادة السيارات القديمة (Fiat 124 Sport Spider و Volvo Amazon + 240 + 940 و Mercedes / 8 و DAF و Peugeot 403 وخاصة Borgward) ، فأنا لا أستخدم سوى الصغار في الحياة اليومية. في الوقت الحالي هناك 9-3 ، أودي 80 من 1993 (نعم ، تم إغلاق الدائرة) و Saab 900 II Cabrio 2,3 لتر بدون توربو من عام 1996. بعض الإصدارات الأخرى من هذه السيارة.

صفات العبيد لـ صعب 900 II

استأجرت صالة للسيارات التي لا أقودها الآن ، حيث تكون جافة ومتجددة الهواء. ومع ذلك ، لا يوفر منزلي أي مساحة تخزين لسيارة ، يجب أن تكون وحشية في الطقس. هل يوجد مكان قريب قابل للتحويل؟ خاصة الشخص الذي يبلغ سقفه الآن 24 عامًا وسلسًا معتدلًا؟ على أي حال ، سأفعل ذلك. متعة القيادة في العراء لا غنى عنها ، أريد الاستمتاع بها قدر الإمكان.

إن 900 المكشوفة هي سيارة ذات صفات اختبارية تنجو من جولة الثور للاستخدام اليومي دون مرآب بألوان متطايرة. اشتريتها في عام 2017 مقابل 1.900 يورو مع 317.000 كيلومتر على مدار الساعة. شراء المخاطر ، بالطبع ، خاصة وأن السيارة تحمل آثارًا واضحة جدًا لسنواتها. لكنها تحمل العلامات بكرامة ، لأن السيارة تبين أنها سيارة جيدة في المرة الأولى التي تم فيها إصلاحها وحفظها مقابل حوالي 2.600 يورو. مع مركز صعب كيل بيع السيارات لافرنتزلحسن الحظ لدي شريك كفؤ في الحي الذي أقطنه.

لقد قطعت الآن أكثر من 30.000 كيلومتر مع 900 II ولم أجري سوى إصلاحين رئيسيين: مضخة البنزين والقابض - التنقل ليس مجانيًا. في بعض الأحيان أشعر بالخجل قليلاً من قيادة السيارة التي ربما سيحسبها مشجعو صعب على أنها "النموذج الخاطئ" والمتهالكة للغاية وسيتركون وراءهم.

بالنسبة لي ، هذه السيارة مناسبة تمامًا: لا تحتاج إلى تعبئتها في صوف قطني وحفظها في مرآب مكيف الهواء إلى الأبد. يتم استخدامه ومتعة. من يدري متى يمكننا قيادة السيارات بمحركات الاحتراق على الإطلاق؟ لذلك كل يوم مهم. وبالطبع كل صعب يبقى في الشارع.

النص والصور: Jörg Lemcke

أفكار 11 على "Saab 900 Cabrio - سيارة ذات صفات اخذ"

  • @ هربرت هيرش

    أستطيع أن أتخيل "السحلية المفترسة" التي تسمى النرجس البري ، الجشع والأخضر! محبوب! مسلي جدا! 🙂

  • @ Sprott ،

    على حد علمي ، يمكن أن يكون هذا المحرك فقط. يلعب دورًا رئيسيًا في مساهمة الأمس (فيلم). تأكد من المشاهدة.

  • لسوء الحظ ليس لدي أي معرفة ببيانات المحرك الدقيقة ، ولكن لا يسعني إلا أن أقول الكثير: السيارة تسير بشكل مثالي تمامًا! مزروعة جدا وهادئة واقتصادية للغاية. مع 7,3 إلى 8,5 لتر لكل 100 كيلومتر ، إنها السيارة الأكثر اقتصادية في أسطول سياراتي. وبتشريد 2,3 لتر. نادراً ما تستخدم عربة فولفو 940 الخاصة بمحرك 2,3 لتر أقل من 10 لترات.
    لذا: صعب يقود للأبد إن أمكن. إنها تقريبًا جميلة مثل قيادة سيارة داف 😉

  • شكرا يورج ليمكي.

    يمكن أن تكون 2.3i فقط السيارة المشهورة محليًا والتي لا يمكن تدميرها تقريبًا والتي ظهرت لأول مرة في 9K ، أليس كذلك؟

    إذا كان لديك ذلك تحت غطاء المحرك ، يمكنك تجاهل أي مناقشة حول الأصالة وأجزاء GM بابتسامة.

    لكني أجد أيضًا DAF في المجموعة رائعة حقًا. كان لدى جدي عربة محطة خضراء داكنة ذات تصميم داخلي بيج. سيارة صغيرة عملية وساحرة بشكل خيالي كانت على الأقل داخل المدينة مع متغيرها ورشيقة بشكل لا يصدق بالمعايير في ذلك الوقت.

    سحلية مفترسة صغيرة تآكلت حافة العديد من سيارات الليموزين المعاصرة عند إشارات المرور. ثم كان يسمى الأخضر أيضًا "النرجس البري" داخل الأسرة.
    السائق و داف لا تنسى.

    @ إباسيل ،

    سمعة الديزل مختلطة. 1,9 من 9-5 ليس لديه الأفضل. لكن حتى هنا لا توجد قاعدة أنه لا يمكن أن تستمر طويلاً ...

    في أوتوسكوت ، رأيت زجاج كروم يقود ما يقرب من 300.000،XNUMX ، في Saab Service صيانة دفتر الشيكات وتلف كبير في المحرك بأقل من نصف المسافة المقطوعة.
    بالنسبة لصديق ، فإن نفس المحرك في أوبل زافيرا الذي قطع مسافة 170.000 ألف كيلومتر تسبب في أضرار اقتصادية كاملة.

    أنا لا أثق تمامًا في هذه الوحدة. ومع ذلك ، سأشتري سيارة قابلة للتحويل أو SC لذيذة إذا كانت المسافة المقطوعة والسعر يمنحني أملاً كافياً في الاستخدام الميسور التكلفة / متعة القيادة المعقولة ...

    ليس لدي رأي بأنني أستطيع أن أشارككم في الديزل الأكبر والأصغر الذي قام ساب بتركيبه.

    أجد أنه من المثير للاهتمام تاريخياً أن محركات الديزل في السويد لحركة المرور على الطرق كانت صعبة لسنوات عديدة وتقليديًا.

    حتى فولفو ، التي كان لديها دائمًا محركاتها الخاصة ، جاءت متأخرة إلى الديزل. جاء فقط إلى السيارات في 240 وتم شراؤها من فولكس فاجن. استغرق الأمر عدة سنوات قبل الوحدة الخاصة الأولى.
    حتى الشاحنات والمركبات العسكرية تعمل على البنزين لفترة أطول مما تعتقد. لا أعرف لماذا كان ذلك أو كان ، ولكنه جزء من التاريخ السويدي المحدد في صناعة المركبات.

  • بالضبط ، موقّت شاب خاطئ. قدت سيارتين 902 أو ما زلت أقود واحدة. أول سيارة 902SE 2.0 Turbo LE Coupé من ´95 ، لديها Int. فاز اجتماع ساب في بلجيكا بالجائزة الأولى عام 2002 عام 1. ذهبنا في بعض الرحلات معه. في الغالب بمتوسط ​​استهلاك البنزين من 902-6 لتر على الطريق السريع. (بالطبع في الوتائر السويسرية)

    الحالية قابلة للتحويل من ´97 ؛ 2.0SE Turbo Talladega مع ضبط الغزلان. اشتريتها في عام 2003 ، بعد أن أخبرتني زوجتي أنها حامل. بعد كل شيء ، أردت أيضا شيئا. رافقتني هذه السيارة المكشوفة كسيارة يومية في الصيف والشتاء حتى عام 2012. الآن يمكن أن يستريح في المرآب ويتم دفعه في الطقس اللطيف والجاف أو عندما أشعر به. سيارة جيدة ومبهجة للغاية.

  • لذلك لا يجب أن تخجل من أي صعب ، فكر في أن الحديث السيئ عن 900II سيتوقف ببطء وأولئك الذين لا يزال لديهم واحد أو سيعجبون مرة أخرى.

  • لذلك في ذلك الوقت في دويتشه بنك ، لم أواجه أي مشاكل في استئجار سيارة ساب كسيارة تابعة للشركة ، وكنت مخلصًا للعلامة التجارية منذ ذلك الحين. ومع ذلك ، كنت الوحيد الذي أعرفه. لم يكن المصرفيون الهدف الحقيقي أيضًا. وعلى الرغم من كل الانتقادات الموجهة إلى جنرال موتورز - إذا كانت إدارة أسطول جميع الشركات في ذلك الوقت قد احتسبت فقط على أساس اعتبارات التكلفة / الفائدة ، فلن يكون هناك شيء مع ABM ، ولكن لسنوات عديدة كان كل شيء يعمل في Insignia ، والتي كانت لسنوات في القمة في الجداول ذات الصلة. لكن المكانة تتماشى معك ، وكانت صعب دائمًا أكثر وسيلة الشركة للعاملين لحسابهم الخاص والأشخاص المبدعين والأفراد. ويمكنك أن تعرف من الأسعار حتى يومنا هذا. تكلف 9-5 NG جيدة استخدامًا أكثر من ، على سبيل المثال ، سيارة Jaguar XJ الأصغر سناً مع عدد كيلومترات أقل ومعدات كاملة وقائمة أسعار 110 كرونة. عليك أن ترغب في تحمل ذلك أولاً ، خاصة وأن قطع الغيار ، إذا لم يحالفك الحظ ، يمكن أن تصبح مشكلة حقيقية. ليس لدي أي علاقة بجنرال موتورز ، لكن الجودة كانت في الواقع جيدة مرة أخرى منذ مطلع الألفية ؛ هذا الضرب المستمر - لماذا؟ لقد قمت بقيادة Saabs فقط بأسهم جنرال موتورز ، وكانت جميعها موثوقة ودائمة - على عكس العلامات التجارية الأخرى ، لم يخذلوني أبدًا. آمل أن يبقى على هذا النحو ، أيضًا لأن التيار الحالي يكبر بالطبع.

    14
  • بالطبع قصدت 9-5 أنا ، آسف!

  • تقرير جميل ومشجع ، وبالطبع مساهمة قيمة في الحفاظ على Saabs الجميلة على الطريق - شكرًا جزيلاً لك! 🙂

    إنني دائمًا مندهش من المسافة المقطوعة لمحرك البنزين Saab على وجه الخصوص - بشكل عام "الوعي" بالسيارات ، وعادة ما يُعزى هذا فقط إلى محركات الديزل. من ناحية أخرى ، لا سيما مع 9-3 II SportCombi TTiD ، والتي هي بطبيعة الحال أصغر بكثير ، أواصل القراءة عن الأميال العالية جدًا.

    إذن ، هل الغلبة "المتصورة" للتقارير حول الأميال العالية التي قطعها سائقو وقود ساب فقط ترجع إلى التقارب التقليدي الأعلى بين محبي ساب لعمال البنزين؟ و 1. حقيقة أن صعب ديزل لم يكن موجودًا منذ ذلك الحين؟ منذ متى؟ في نهاية التسعينيات مع 2-90 I و9-3 II؟ أعرف فقط - من تجربتي الخاصة - أن 9-5 II Cabrio كان متاحًا أيضًا كديزل من MY 9.

    وكيف كانت النسبة المئوية لمركبات الديزل (على سبيل المثال كومبس خاصة) في السنوات الأخيرة؟ على أي حال ، شعرت أن الكثير من سيارات Combis التي تعمل بالديزل تفضل. ربما تعرف المدونة شيئًا عنها - أحب الإحصائيات حول Saab - ويسعدني سماع أرقام وإحصائيات مختلفة عن تلك الموجودة حاليًا للأسف. تنشر يوميا…. 🙁

  • ´´ SAAB كوسيلة للتأجير´ لموظفيك في الشركة´´

    "أود أن أعلق على ذلك" أن جميع سائقي SAAB ينزعجون من ذلك أو تقوله
    خلال نشاطهم المهني - في كثير من الأحيان لا توجد إمكانية - لاستخدام جودة عالية وآمنة للغاية.

    "كما يقول المثل القديم في الحياة العملية" ؟؟ "الطلب يجعل المنتج" الخدمات "! "أعتقد أن كل رجل أعمال مسؤول يقوم بعمله بهذه الطريقة لسنوات عديدة يتصرف أيضًا وفقًا لذلك"!

    ما الذي يجب توضيحه بهذا ؟؟؟ إذا كان من المفترض أن يعمل الموظف في AD بالطبع بشرط أن يكون ناجحًا أيضًا في الشركة ، يتحدث أو يتفاوض مع رئيسه حول سيارة الشركة أو سيارة الشركة الجديدة ... لماذا يقول ذلك. ليس السيد مولر ، لقد كنت أقود علامة SAAB التجارية بشكل خاص لسنوات عديدة ، وهي سيارة أشعر بالراحة فيها ، والتي توفر لي الأمن الذي أتوقع أن أتمكن من زيارة عائلتي مرة أخرى بعد أسبوع مرهق ، بأمان وحي "!! السيد. مولر أعلم أنك قصدت سيارات BMW AUDI MERCEDES للموظفين ، ولكن أعتقد أنه من الممكن أيضًا استئجار سيارة SAAB واحدة" أو لا يوجد مزودي تأجير يقدمون SAAB ´´! ((الوضع بالطبع يعني بأثر رجعي خلال العشرين سنة الماضية))

    // إذا كان لدى الشركة عدد قليل أو حتى عدد قليل من الموظفين في المبيعات "(لأن هذا هو ما تدور حوله في الغالب)" الذين يحشرون من 70.000،100.000-130.0000،XNUMX-XNUMX،XNUMX كيلومتر في السنة "، فمن المحتمل أن يحاولوا جعل عملهم اليومي ممتعًا قدر الإمكان لتقديم الدعم من المكتب الخلفي ومنح الموظفين حرية التصرف قدر الإمكان ´´!

    "إذا كان الجميع قد أخذها على محمل الجد" لكان هناك ما لا يقل عن 10 أضعاف عدد SAABs في أساطيل الشركة المختلفة "وكان لساب بالطبع تأثير خارجي مختلف تمامًا مع هذه المركبات"! ´´ ولكن للأسف لا بد أن الموظف قد نظر إلى زميله للتو ((انظر ، لقد حصل "آشيمي" بالفعل على الفئة E الجديدة ... كيف كان يستحق ذلك؟) يكتب لا يوجد وظائف أكثر مني ؟؟))
    // "تفكير خاطئ نموذجي" على الأقل أنا وراء منتج ما ´ عندئذ يمكنني أيضًا تمثيله للخارج ´ ولكن إذا جعلت نفسي دائمًا صغيرًا وأرغب في السباحة مع القطيع ، فسأضيع إلى الأبد لأنه كذلك هناك دائمًا شخص يحصل عليه بشكل أفضل أو أسرع أو ذكي أو مصمم ... دائمًا “!!

    "هذا كل شيء ، كان علي فقط التخلص منه ... لأن هذا الموضوع يأتي في الكثير من المقالات!"
    البقاء في صحة جيدة ……. "رحلة جيدة" مع ساب ، لقد فعلت السيارة (ساب) كل شيء من أجلها ، حيث لديك على الأقل فرصة للوصول إلى المنزل بصحة جيدة في حركة المرور على الطرق´´ !!

    6
    2
  • عزيزي يورغ. مرحبًا بك في نادي "السائقين النموذجيين الخطأ". لقد كتبت بالفعل عن سيارتي 902 V6 هنا عدة مرات ، لكني أود التأكيد مرة أخرى على أنها بالنسبة لي واحدة من أكثر السيارات استرخاء وموثوقية. صعب حقيقي. مع شخصيتها الخاصة ، مختلفة بعض الشيء. لقد اخترقت مؤخرًا 300.000 كيلومتر بالسيارة ، ويبدو أنني أستطيع فعل الشيء نفسه مرة أخرى بالعناية والصيانة المناسبة. دع الجاهل يستمر في حرمان نفسه من اللذة ...

    تحية للمجتمع

    الليزي

التعليقات مغلقة.