لا يزال موجوداً ، ذرية (صعب)!

يوم جيد قبل كل شيء. الأسرة لديها ذرية من لونبورغ هيث. حتى لو لم أكن جديدًا تمامًا في سن 44: أنا جديد على عائلة أصدقاء SAAB وأدعم منطقة Lüneburg Heath من Lüneburg. كيف وصلت إلى SAAB ، أود مشاركة ذلك في منشور ضيف من جزأين.

صعب 9-3 SC 1.8t BioPower
صعب 9-3 SC 1.8t BioPower


من المفترض أن يقود الجزء الأول الطريق إلى الاستحواذ على SAAB الأول منذ أكثر من شهر بقليل. في الجزء الثاني ، أود تجربة مقارنة بين سيارتي SAAB 9-3 SportCombi من عام 2009 وسيارة Citroën C5 Tourer التي قدتها لمدة خمس سنوات ؛ مع تعليق فولاذي وشاسيه مائي.

مهنيا ، أنا في بيتي في قطاع السكك الحديدية. منذ ما يقرب من 25 عامًا ، تعلمت نقل الركاب والبضائع وكذلك التخطيط في Deutsche Bahn وعملت لاحقًا في العديد من شركات السكك الحديدية ؛ منذ عام 2015 ، أعمل بشكل مستقل مع زميل في البيئة العملية للتخطيط التشغيلي وتكنولوجيا المركبات والمبيعات في عالم السكك الحديدية.

كسائق مبتدئ ، تخيلت سيارة قديمة بها خدوش أو مطبات لم تكن دراما. شكودا فافوريت أو فولفو الأقدم سيكون شيئًا ما. قال أحد الزملاء: "سوف يناسبك SAAB 900". هذا صحيح ، كان هناك شيء آخر. صعب. لقد رأيته بين الحين والآخر ، كان أنيقًا أيضًا. ولكن من الناحية المالية ليس في متناول اليد. وجيد جدًا بالنسبة للسائق المبتدئ ، على ما أعتقد. وهكذا اتضح أنها تويوتا قديمة ، لكن موثوقة.

جاءت السنين وذهبت ، والتدريب المهني ، والدراسة ... ولم أفوت سيارة. لم يكن الأمر كذلك حتى عام 2012 حيث عدت حرفيًا على متن الطائرة. أعقب سكودا اوكتافيا القديمة للعودة إلى السيارة من قبل اثنين من Citroën C5 Tourers. لديهم هيكل جميل. جيراننا يقودون BX لسنوات عديدة. ابدأ تشغيل المحرك ، وانتظر حتى يضخ ثم تنطلق.

بالصدفة ، عثرت على إعلان من تاجر في عام 2020 عن سيارة Citroën BX المجهزة جيدًا بحوالي 65.000 كيلومتر. BX كسيارة من الطبقة المتوسطة؟ لكن: لقد ذهب منذ فترة طويلة. قال التاجر إنه لا يزال يمتلك سيارتين أقدم: SAAB 900 سيدان من 1984 و 99 من 1969. SAAB؟ نعم ، كان هناك شيء آخر.

صعب مع كيلومترات قليلة جدا
صعب مع كيلومترات قليلة جدا

بدأت الآن في التعامل بشكل مكثف مع طرازات SAAB. ساعد Saabblog كثيرًا في هذا! ساب "سيارة ثانية" للمناسبات الجميلة؟ بعد كل شيء: تصميم واضح ومنظم. ضبط النفس أو اللغة الألمانية الجديدة: بخس. وذلك عناد معين للعلامة التجارية ، والذي يناسب تمامًا. بدأت أفهم شيئًا فشيئًا ما كان يتحدث عنه زميلي قبل 25 عامًا.

في كيل سمحوا لي برؤية 9-5 ث. كان الهدف في الواقع هو 9-5 SportCombi ، نظارات كروم نموذجية. لذا فإن نظيرتي C5. ولكن كان هناك أيضًا 9-3 SportCombi XWD. لطالما تركت 9-3 II على اليسار ، بدا الجزء الخلفي من SportCombi مثل Ford Focus بالنسبة لي. لكن عندما تراها شخصيًا ، تبدو مختلفة. و 9-3 كافٍ أيضًا من حيث المساحة. لم يكن XWD مناسبًا لي ؛ باستثناء المقاعد الجلدية شبه الأنيلين.

في بوابة إعلانية في النمسا ، رأيت 9-3 SportCombi Vector 1.8t BioPower مع أقل من 22.000 كيلومتر من الأميال ، والتي بدت مناسبة. يجب اتباع اللعبة المعتادة التي يجب ألا أفعلها. كان أحد الأصدقاء من فيينا هو ذراعي الممدودة ، نظر إلى السيارة والتقط الكثير من الصور.

النتيجة: نعم ، تبدو جيدة. ثم توجهت بنفسي إلى Sportive Cars في Wiener Neustadt. تركت 9-3 انطباعًا جيدًا حقًا ... بعد فترة قصيرة من الوقت ، التقطتها ثم التقطتها في بداية يونيو 2021.

وما الميزات الأخرى التي يمتلكها 9-3؟ قام أحد وكلاء السيارات في إنسبروك بإعطائها سيارة توضيحية معهم ، وبعد فترة وجيزة من التسليم في فبراير 2009 ، قام بتحديث الأداء من هيرش. بالإضافة إلى ذلك ، تم تضمين حزمة الرؤية ، لذا فإن المصابيح الأمامية ثنائية الزينون التوجيهية ، ومستشعر المطر ، وجميع المرايا تخفت تلقائيًا ، ومصابيح الضباب. النوافذ الخلفية مظلمة ، كما تم تركيب "Infotainment 150". المعدات التي كنت سأختارها. كان يجب تضمين تقنية Bluetooth للمكالمات الهاتفية ومثبت السرعة.

لكن يمكنك تغيير ذلك بعد ذلك.

أفكار 6 على "لا يزال موجوداً ، ذرية (صعب)!"

  • فارغة

    مبروك على البدلة الرياضية الأنيقة!
    يالها من دواعي سروري أن أقرأ تقريرًا عن SAAB هذا الذي قاد أمامي الأسبوع الماضي :-).
    مع لوحة الترخيص كان من الواضح أن هناك مروحة خلف عجلة القيادة ...
    استمر في الحصول على رحلة جيدة خالية من الحوادث!
    شكرا على القصة الجميلة. نتطلع إلى التكملة ...

    • فارغة

      شكرا جزيلا! آمل أن أقود سيارتي بشكل صحيح 😉
      تم الانتهاء بالفعل من التتمة وسيظهر قريبًا على هذه القناة.

  • فارغة

    نعم ، يبدو أن علاقة Saab - Citroen قوية وهناك أيضًا تذبذب بين العلامتين التجاريتين. جميل جدا 9-3 - تقريبا سيارة جديدة. تهنئة!

  • فارغة

    ثم - كما يقول المثل: "أهلا بكم في النادي"! من الجيد أن تأخذ قلبك وتدعنا نشاركك في حبك المتأخر. بالنسبة للجزء الخلفي من 9-3 SC ، أعتقد من حدسي أنه ربما كان العكس

  • فارغة

    آه رائع ، الآن أنت تعرف أين ذهبت السيارة. تم تقديمه بالفعل عدة مرات على المدونة ، في ذلك الوقت مع بائعين آخرين. قد يسأل المرء كم يمكن للمرء أن يشتريه بعد ذلك.

    • فارغة

      لا بد لي من كتابتها بشكل صحيح: تم تغيير أيدي 9-3 مقابل 18.500 يورو. كانت هناك أيضًا مجموعة من جنوط الألمنيوم مقاس 16 بوصة من SAAB (ليس لدي الاسم جاهزًا في الوقت الحالي) بالإضافة إلى مجموعة جديدة كاملة من الإطارات وفحص رئيسي في SAAB Himberg ؛ وإزالة أي تلف في الكابينة. عندما يتعلق الأمر بالإطارات ، كان من المهم أن تكون إطارات عالية الجودة من هانوفر أو ميلان أو كليرمون فيران.
      إذا نظرت حولك إلى بائع السيارات الرياضية على موقع sportivecars.at ، ستجد أنه حتى 9-3 كانت غريبة بطريقة معينة هناك.

التعليقات مغلقة.